مجلس الأعمال العراقي يقيم أمسية توقيع وإشهار الديوان الشعري الأول “أُنسنة” للشاعر المهندس حيدر هادي الخفاجي

أقام مجلس الأعمال العراقي أمسية ثقافية مميزة لتوقيع وإشهار الديوان الشعري الأول للشاعر المهندس حيدر هادي الخفاجي، بعنوان “أُنسنة” وذلك ضمن نشاطات برنامج إبداع الثقافي لمجلس الاعمال العراقي، أقيمت الفعالية يوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، وحضرها نائب رئيس وامين سر المجلس د.سعد ناجي وعضو الهيئة الادارية الاستاذ المهندس مكي الفائز وعضو المجلس الاستاذ المهندس تركي القيسي ، ونخبة من المثقفين والفنانين والأدباء والشعراء.
أدار الأمسية الإعلامي والصحفي المعروف محمد السيد محسن، الذي أشاد بنشاطات برنامج إبداع الثقافي، مؤكداً على الدور البارز الذي يلعبه مجلس الأعمال العراقي في دعم المشهد الثقافي والأدبي، وتعزيز التواصل بين المبدعين والجمهور. كما تناول في كلمته السيرة الذاتية للشاعر المهندس حيدر هادي الخفاجي، مستعرضاً أهم المحطات في حياته المهنية والشعرية، بدءاً من انطلاقته في عالم الشعر في ثمانينات القرن الماضي، وحتى إصدار ديوانه الأول “أُنسنة”.
وأكد على تميز الخفاجي في تقديم تجربة شعرية تجمع بين الهندسة والشعر، حيث يعكس في أعماله حساً إنسانياً عميقاً، وقدرة على محاورة الجمادات بطريقة تعكس رؤيته الفريدة للعالم من حوله.
قدم الشاعر الخفاجي خلال الأمسية ديوانه “أُنسنة”، الذي يعكس تجربة شعرية فريدة متميزة وغنية بالإنسانية والوجدان، وتناول الديوان في أبياته حواراً مبتكراً بين الإنسان والجماد، مقدماً لغة شعرية جديدة تمزج بين الأحاسيس البشرية والعوالم الصامتة، ليخلق بذلك تجربة أدبية استثنائية تستحوذ على وجدان القارئ والمتلقي، كما ألقى الشاعر عدداً من القصائد التي تضمنها ديوانه، محاكياً فيها مشاعر الإنسان وحواراته مع الجمادات، وسط تفاعل وإعجاب كبيرين من الحاضرين.