توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج إبداع الثقافي لمجلس الأعمال العراقي ومجموعة الإبراهيمي للفنون التشكيلية لتعزيز التعاون الثقافي

أعلن مجلس الأعمال العراقي عن توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج إبداع الثقافي لمجلس الأعمال العراقي ومجموعة الإبراهيمي للفنون التشكيلية يوم أمس الموافق 2024/07/22، تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الثقافي وأرشفة وتوثيق تاريخ الفنون التشكيلية، وتعزيز الوعي الثقافي والفني لدى المجتمع. جرى حفل التوقيع في متحف مجموعة الإبراهيمي للفنون التشكيلية في الشميساني، حيث وقع المذكرة من جانب المجلس نائب الرئيس وامين السر ومؤسس برنامج إبداع الثقافي الدكتور سعد ناجي، وعن مجموعة الابراهيمي عضو مجلس الاعمال العراقي ومؤسس مجموعة الابراهيمي للفنون التشكيلية الدكتور حسنين الابراهيمي.
حضر حفل التوقيع عدد من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية، تمت المذكرة في إطار برنامج “إبداع” الثقافي التابع لمجلس الأعمال العراقي، وهو مشروع ثقافي يسعى إلى تطوير مشهد الفنون التشكيلية داخل العراق وخارجه، وبناء جسور التعاون مع المؤسسات الثقافية والفنية الدولية لتبادل الخبرات والأفكار والمشاريع. أثمر عن البرنامج عدد كبير من الفعاليات والنشاطات الثقافية وتشمل المعارض الفنية، والندوات ونشر واشهار المؤلفات، وورش العمل التي تساهم في تعزيز الروابط الثقافية والفنية.
وقد أعرب د. سعد ناجي مجلس الأعمال العراقي عن سعادته بهذا التعاون، مؤكداً أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في دعم حركة الفن التشكيلي وتعزيز دوره على الساحة الثقافية الإقليمية، كما أعلن عن إطلاق نادي متذوقي ومقتني الاعمال الفنية التشكيلية ،داعيا الفنانين التشكيلية إلى الانضمام لتطوير حركة الفن التشكيلية والتوعية بأهمية اقتناء الاعمال التشكيلية.
من جانبه، أشار مؤسس مجموعة الإبراهيمي للفنون التشكيلية إلى أن المذكرة تعكس التزام المؤسسة برعاية الفنون التشكيلية والمساهمة في نشرها على نطاق أوسع. تعد مجموعة الإبراهيمي للفنون التشكيلية مؤسسة رائدة تهتم بجمع وعرض ونشر ورعاية الفنون التشكيلية، وتركز على الارتقاء بالوعي الثقافي والحس الفني. تمتلك المجموعة متحفًا يضم أكبر مجموعة خاصة من الأعمال الفنية التشكيلية العراقية والعربية.